إلتزامي بالعمل الخيري    |    بادِر   .   جائزة موريس فاضل   .   إلتزام الـ"ABC" الاجتماعي    .   النشاطات الاجتماعية في طرابلس
النشاطات الاجتماعية في طرابلس
منذ أن انتُخِب روبير فاضل نائبًا عن دائرة طرابلس في حزيران 2009، لم يتوقف أو يتوانى عن خدمة مدينته وسكانها:

فبمناسبة حلول عيد الميلاد عام 2009، نظّم روبير فاضل خمسة مهرجانات لقرابة 1500 طفل من مختلف الأحياء الطرابلسية. وبعد تذوّق الجميع الكعك، وزّع بابا نويل الهدايا على المشاركين.

وبمناسبة شهر رمضان الفضيل عام 2009، قام روبير فاضل بجولة على دور الأيتام ودور رعاية المسنين لتقديم المساعدات العينية لهم. أما زوجته السيدة هلا فاضل فقد نظّمت بدورها إفطارًا لـ400 طفل يتيم من منطقة طرابلس.

وفي نهاية السنة الدراسية 2009-2010، تم إرسال أكثر من 3000 دعوة لطلاب وأهالي طلاب عدد كبير من المدارس الرسمية والخاصة ليشاهدوا عرض سيرك إيطالي في معرض طرابلس الدولي.

وإحياءً لعيد الميلاد عام 2010، تم تنظيم حفلات فنية على مدى ستة أيام في حديقة الملك فهد العامة بحضور أكثر من 3500 متفرّج من مختلف المدارس والجمعيات الطرابلسية.

كما ساهم روبير فاضل بجمعية أصدقاء قصر نوفل، بحيث قدّم شجرة الميلاد لتزيّن القصر في طرابلس بحضور رئيس بلدية طرابلس. كما قدّم زينة الميلاد التي كلّلت مستديرة شارع مار الياس في الميناء.

وبمناسبة عيد الأضحى أو العيد الكبير، ساهم روبير فاضل مع بيت الزكاة والخيرات في طرابلس لتقديم اللحوم وتوزيعها على المواطنين الأكثر حرمانًا، تماشيًا مع العادات والتقاليد.

كما يحافظ روبير فاضل على اتصال مباشر ودائم بأعضاء البلدية، ولا سيّما رؤساء البلديات والأعضاء المنتخبين من المجالس البلدية. فقد جمعهم بهدف وضع استراتيجية عمل والتعاون في خدمة المدينة ومنطقة طرابلس بشكل عام.

بالإضافة إلى ما سبق، يحاضر روبير فاضل في عدد من المؤتمرات الاقتصادية التي تنظّمها معاهد مختلفة كجامعة سيدة اللويزة في الشمال، وغرفة التجارة والصناعة والزراعة في الشمال.