إلتزامي بالعمل الخيري    |    بادِر   .   جائزة موريس فاضل   .   إلتزام الـ"ABC" الاجتماعي    .   النشاطات الاجتماعية في طرابلس
جائزة موريس فاضل
تُمنَح جائزة موريس فاضل لأفضل خطة عمل في منطقة شمال لبنان. قد تم تأسيس هذه الجائزة وإطلاقها في سنة 2010، بحيث يخصص بموجبها مبلغ 25000 دولار أميركي للفائز.

تتميّز جمعية جائزة موريس فاضل بحياديتها واستقلالها عن أي حركة سياسية أو دينية، وهي تسعى إلى إكمال مسيرة النائب الطرابلسي ورئيس مجلس إدارة مجموعة "ABC"، موريس فاضل.

في العام 2009، توفي هذا المبادر الاجتماعي الذي تربطه بمنطقته علاقة متجذّرة، وقد سعى طوال حياته المهنيّة إلى الدفاع عن روح المبادرة، والدعوة إلى التمسك بمبادئ التضامن الاجتماعي في الوقت نفسه.

وبالتالي، وفاءً لهذه المبادئ، تسعى جائزة موريس فاضل إلى دعم مشروع المؤسسة الذي يتم تطويره في منطقة الشمال، وهي منطقة تعاني ركودًا اقتصاديًا كبيرًا، على أن يتّسم المشروع بالابتكارية والإبداع. ومن الأفضل أن يكون للمشروع القدرة على التنمية المحلية لا بل الدولية.

إن تشجيع أصحاب المبادرات الشباب من شأنه تعزيز التنمية الاقتصادية في منطقة محرومة. وتهدف جائزة "موريس فاضل" إلى مدّ يد العون إلى أصحاب المبادرات في سبيل إنشاء مشاريع ومؤسسات أعمال في الشمال لإبطاء النزوح الريفي باتجاه بيروت أو حتى نحو الخارج.

وتشدد هلا فاضل، العضو في اللجنة الإدارية لجائزة موريس فاضل، أن هدفهم على المدى الطويل يقضي بتمكين منطقة الشمال من استعادة مكانتها كمركز استقطاب إقتصادي ديناميكي.

وللمشاركة في هذه الجائزة، يكفي أن تكون مواطنًا لبنانيًّا وتكون لديك الرغبة في تأسيس مشروعك في منطقة الشمال.